8 سبتمبر 2024 06:32 4 ربيع أول 1446
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤسس وحدة سيارات الدفع الرباعي لمساعدة في نقل قواته أثناء الهجوم على غزة

جيش الاحتلال -وحدة سيارات الدفع الرباعي
جيش الاحتلال -وحدة سيارات الدفع الرباعي

احتشد المئات من أصحاب سيارات الدفع الرباعي بمركباتهم أمام وحدة التنقل الجديدة التي أنشأتها قيادة الجبهة الداخلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي .بهدف تعبئة القوات بكفاءة وفي كافة الظروف الميدانية في المواقف الروتينية والطارئة

وبحسب القناة السابعة العبرية قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتأسيس وحدة تعرف كيفية نقل القوات بسرعة كبيرة قد علق أحد جنرالات جيش الاحتلال ويدعى (زيلبرمان) من المؤسف للغاية أنه لم يتم إنشاء الوحدة في وقت سابق لأنها كانت ستعرف كيفية نقل مئات وآلاف المقاتلين في السابع من تشرين الأول/أكتوبر وإحضارهم إلى مناطق القتال".

وأضاف"لقد قمنا بخطوة فريدة لم تكن موجودة من قبل وتم تجديدها الآن بفضل العمل المشترك لقيادة الجبهة الداخلية و ATL. وهذا يعني أننا نقوم بتوظيف سائقين بمركباتهم اليوم، لقد قمنا بالفعل بتجنيد المئات منهم، يصل الرجال للتجنيد الكامل لأنفسهم ونموذج سيارات الدفع الرباعي، ويتم تجنيد السائق مع السيارة ويقود المقاتلين في ساحة المعركة، مما يسمح بالحركة السريعة وقدرة السائقين المحترفين على قيادة المقاتلين.

وقد أثبت هذا المشروع نفسه أثناء القتال، والآن نستمر في توظيف المزيد من السائقين للمساعدة في حالات الإنقاذ القصوى في حالة سقوط الصواريخ، حتى يتمكنوا من الوصول إلى أي مكان، وكذلك نقل المقاتلين أثناء القتال، بالإضافة إلى ذلك، نقوم بزيادة العمالة وفي أنشطة أخرى ضد هذه المنظمات غير الحكومية.

"بالطبع، يتم وضع علامة على المركبات وإدارتها بطريقة منظمة وتأمينها من قبل الجيش. إنها خطوة تحظى بتقدير كبير وكان لها تأثير مجنون على الأرض، حتى في مناطق القتال في غزة.

بالإضافة إلى ذلك، أنشأنا الوضع الذي قدمنا ​​فيه استجابة كبيرة للنقص الموجود في المركبات، حيث قمنا بتحويل السرايا والكتائب إلى قوات قتالية تتحرك بسرعة وجودة عالية جدًا، وهو ما يمكن أن يكون له تأثير كبير على الحملة التي نبحث عنها للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عامًا مع سيارات الدفع الرباعي القوية والعالية الجودة للوحدة."

ويضيف زيلبرمان ويشير أيضًا إلى مسألة تآكل المركبات التي تصل إلى المناطق ذات المخالفات الخطيرة، ويقول إن الوحدة لديها عدد من الخبراء الذين يعرفون كيفية تسعير السيارة وبالتالي السائق المتطوع للوحدة يتقاضى دفعة يومية للمركبة بالإضافة إلى الراتب الذي يتقاضاه بنفسه، حسب جهد المركبة واستهلاكها وما إلى ذلك.

يدعو سيلبرمان مالكي سيارات الدفع الرباعي، وهي ميزة للمقاتلين السابقين، للانضمام إلى "وحدة تتمتع بثقافة تنظيمية مذهلة

حل حماية المركبات التي تأتي من ، يقول زيلبرمان إن "أولئك الذين يتبرعون بمركبة للجيش هم أشخاص مميزون من حيث قيمهم ودوافعهم لتحقيق النصر لإسرائيل في هذه الحملة".

والحقيقة لا بد من القول إن مركبة الهمر هي أيضًا مركبة مفتوحة تربي المقاتلين، ومن ناحية أخرى، تتمتع السيارة ذات الدفع الرباعي الخاصة بالعديد من المزايا، وهي مركبات يعرفها السائق جيدًا، ويتمتع سائقوها بخبرة كبيرة لقد قطعنا أكثر من أربعة ملايين كيلومتر من العمل، أي من يصل يضمن أيضًا سلامة المقاتلين أنفسهم، بالإضافة إلى ذلك، فهي تشبه جسم الكوماندوز لأن مثل هذه المركبة تسافر إلى أي مكان ويمكن أن تخلق مفاجأة تتحرك بشكل أسرع من أي مركبة أخرى."

جيش الاحتلال الإسرائيلي سيارات الدفع الرباعي الهجوم .
abe
abe