8 سبتمبر 2024 04:15 4 ربيع أول 1446
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

إسرائيل تزعم : البعثة الرياضية لأولمبياد باريس تلقت تهديدات بتكرار أحداث ميونخ

دنيا المال

ستفتتح دورة الألعاب الأولمبية الأسبوع المقبل، لكن قبل ذلك بقليل قال أعضاء الوفد الاحتلال الإسرائيلي إنهم يتلقون تهديدات من مجهولين بالقتل وهم في حالة قلق على حياتهم قبل الألعاب التي سيشارك فيها 88 رياضيا.

وزعم بعض الرياضيين أنه كتب في المكابيين أن "اللوبي اليهودي الذي يسيطر على البرلمان الفرنسي لن يكون له أي تأثير بعد الآن.

إذا حدث ما حدث في ميونيخ 1972، فلا تأتوا إلى فرنسا، كونوا في حالة تأهب تحسبا للأضرار التي لحقت بالمطار". والفنادق والشوارع التي تنتمي إلينا." وصلت رسائل البريد الإلكتروني إلى الحسابات الخاصة للرياضيين.

وأوضحت اللجنة الأولمبية أن هناك بالفعل رسائل إلكترونية، وتم تحويل الموضوع إلى الجهات المعنية. وترافق الأجهزة الاستخباراتية الوفد عن كثب في باريس أيضًا.

وقالت اللجنة الأولمبية ردا على ذلك: "الوفد الإسرائيلي إلى الألعاب الأولمبية مستعد للأولمبياد على كافة الأصعدة".

وأضاف: "نحن ندرك حساسية هذه الأيام وبشكل عام، وبالتالي نعمل وفق خطة عمل منظمة لأداء رياضي أكثر احترافية وتصميماً برأس فخور، ولكن في الوقت نفسه مع كافة الترتيبات الأمنية المطلوبة".

"نحن برفقة مسؤولين أمنيين عن كثب، ويتم إطلاع جميع الرياضيين وأعضاء الوفد على كافة الإجراءات الأمنية اللازمة. وبالفعل، تلقى بعض أعضاء الوفد رسائل بريد إلكتروني تشير إلى محاولات تصيد في الأيام القليلة الماضية. وتم تحويل الموضوع إلى الجهات المختصة. وكلما تصرفوا بطريقة غير رياضية وبطريقة فاحشة، كلما وصل الوفد الإسرائيلي أكثر تحفيزا وقوة"

أولمبياد باريس الاحتلال الإسرائيلي
abe
abe