8 سبتمبر 2024 04:23 4 ربيع أول 1446
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

القبض على ضابط إسرائيلي زور أوراق لـ ستة فلسطينيين تفيد بأنهم يشغلون منصبًا رسميًا في الجيش الإسرائيلي

صورة كارنية مزورة لضابط إسرائيلي
صورة كارنية مزورة لضابط إسرائيلي

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم (الاثنين) ضابط احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي وستة فلسطينيين للاشتباه في قيامهم بتزوير أوراق اعتماد عسكرية تقدمهم على أنهم "مساعدون" وتسمح لهم بالإقامة غير القانونية في إسرائيل.

وبحسب صحيفة ( إسرائيل اليوم العبرية ) أنه على مدار الأشهر القليلة الماضية، أجرت الوحدة المركزية تحقيقًا، بدأ كتحقيق سري، ضد الضابط للاشتباه في قيامه في السنوات الأخيرة بإصدار شهادات تعيين عسكرية مزورة لستة أفراد من عائلة واحدة . قدموها كلما طُلب منهم التعريف بأنفسهم، وبفضل هذه الشهادات، تمكن الفلسطينيون من البقاء داخل حدود دولة إسرائيل (الاحتلال الإسرائيلي ) في السنوات الأخيرة.

من التحقيق الذي تم إجراؤه بالتعاون مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، يبدو أنه خلال السنوات القليلة الماضية، قام الضابط نفسه بطباعة شهادات تعيين غير موجودة في الجيش الإسرائيلي، في مطبعة مدنية، حيث قدم حامليها على أنهم يشغلون منصبًا رسميًا في الجيش الإسرائيلي.

اليوم، ومع الانتقال إلى المرحلة المفتوحة من التحقيق، داهمت مباحث الشرطة الإسرائيلية واعتقلت الضابط المقدم، 45 عامًا، من سكان مستوطنة شمال البلاد، والفلسطينيين الستة، من سكان مستوطنة شمال البلاد، طولكرم، وتتراوح أعمارهم بين 21 و55 عاماً، للتحقيق مع الوحدة. وفي وقت لاحق من اليوم، سيتم تقديم المشتبه بهم إلى جلسة المحكمة من أجل تمديد اعتقالهم.

شرطة الاحتلال الإسرائيلي جيش الدفاع الإسرائيلي
abe
abe