8 سبتمبر 2024 04:17 4 ربيع أول 1446
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
دنيا السيارات

وزير الصناعة والنقل يتفقد مصنع نيسان موتورز بالسادس من أكتوبر

مصنع نيسان
مصنع نيسان

تفقد اليوم كامل وزير – وزير الصناعة والنقل - مصنع شركة نيسان موتور ايجيبت المتخصص في صناعة وتجميع سيارات متنوعة والمقام على مساحة 104.7 ألف متر وبإجمالي رأس مال 150 مليون دولار وحجم إنتاج يبلغ 252 ألف سيارة سنوياً.

ويوفر المصنع نحو 858 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويخصص منتجاته للسوق المحلي والتصدير لأسواق إفريقيا، وتستحوذ شركة نيسان موتور ايجيبت علي 13.5٪ من الحصة السوقية للسيارات في مصر.

وقد قامت الشركة بتصدير اكثر من 10٪ من كوادرها البشرية لجميع انحاء العالم، كما وصل حجم الانتاج 25 الف سيارة وقامت برفع كفاءة العاملين بها من خلال التدريب والتأهيل .

وهو اول مصنع سيارت في مصر من حيث نسبة المكون المحلي تصل الى ٥١ % وذلك في إطار خطة توطين هذه الصناعة الهامة .

وقد تفقد الوزير خطوط إنتاج هيكل السيارة والطلاء والتجميع بالمصنع كما افتتح محطة معالجة مياه الصرف الصناعي، مشيراً إلى أن المصنع قام بإنشاء محطة معالجة مياه صرف صناعي بطاقة 15 م3 ساعة مزودة لإعادة استخدام مياه الصرف في الري وزيادة المساحة الخضراء لتوفير حوالى 40% من كمية المياه المستخدمة، إلى جانب ترشيد استهلاك الطاقة بدعم من مركز تحديث الصناعة حيث بلغت استهلاكات الطاقة خلال سنة 2022 نحو 7601 ميجا واط ساعةسنة بالإضافة إلى كهرباء عن طريق الالواح الشمسية 2496 ميجاواط سنة بنسبة تقديرية 25%.

كامل وزير مصنع نيسان السيارات
abe
abe