16 سبتمبر 2024 12:31 12 ربيع أول 1446
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
تكنولوجيا مالية

إيهاب عيد :ضرورة التركيز على الابتكار والتكيف السريع مع متطلبات السوق المتغيرة لتحقيق النجاح في التجارة الرقمية

سيملس شمال افريقيا -
سيملس شمال افريقيا -

شارك السيد "إيهاب عيد" ، مستشار مجلس الإدارة في مجموعة العربية (Arab Group)، في مؤتمر سيملس شمال افريقيا "Seamless North Africa 2024"

وفي جلسة نقاشية متميزة بعنوان "منطقة مليئة بالإمكانيات اللامحدودة: السعي نحو التميز في التجارة الرقمية من خلال الابتكار والتركيزعلى العملاء".

تحدث السيد " إيهاب عيد " عن تعزيز البنية التحتية للتجارة الرقمية في شمال إفريقيا،مع التركيزعلى التحديات التقنية واللوجستية التي تواجه الشركات في المنطقة.

إيهاب عيد: مستقبل التجارة الرقمية في شمال إفريقيا – تحديات وحلول تقنية


وأشار " عيد " إلى أن التحديات الرئيسية في التجارة الرقمية تشمل البنية التحتية غيرالمتطورة، وارتفاع تكاليف التسليم،وتفاوت القوانين التنظيمية بين الدول.

كما ناقش كيفية استخدام التكنولوجيا الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين تجارب العملاء وتخصيص الخدمات بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي.

وأكد "عيد "على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطويرحلول لوجستية فعالة وتوحيد اللوائح التنظيمية ،مما يسهل على الشركات التوسع عبرالحدود وتحقيق نمو مستدام في السوق الرقمية.

وفي ختام حديثه، دعا إلى التركيزعلى الابتكاروالتكيف السريع مع متطلبات السوق المتغيرة لتحقيق النجاح في التجارة الرقمية ،مشيرًا إلى أن المنطقة تتمتع بإمكانات هائلة تجعلها محورًا هامًا للنموالاقتصادي في المستقبل.

كلمة "إيهاب عيد" حظيت باهتمام بلاغ من جموع الحاضرين والمتابعين لما يتمتع به من سجل حافل ومسيرة مهنية امتدت على مدار 25 عامًا مع عدد من شركات التكنولوجيا العالمية مثل "انتل" و"مايكروسوفت" في فترة شهدت المنطقة خلالها تحولًا رقميًا هائلًا .

أدارت الندوة بحرفية شديدة وتمكنت من فتح كافة الملفات الهامة في عالم التجارة الرقمية ومستقبلها في المنطقة الدكتورة سالي العقاد الرئيس التنفيذ لمنصة " أبجد".

سيملس شمال افريقيا ”Seamless North Africa 2024” إيهاب عيد لاعربية جروب