16 سبتمبر 2024 12:21 12 ربيع أول 1446
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

” صحيفة عبرية ” .. الإمارات تدعم مصر ..وتدين تصريحات إسرائيل بشأن محور فيلادلفيا

السفاح نتنياهو
السفاح نتنياهو
  • نشرت وزارة الخارجية الإماراتية بيان تضامن مع مصر "في أعقاب الاتهامات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا"
  • وجاء في البيان أن "هذه التصريحات المسيئة تهدد الاستقرار وتؤدي إلى تفاقم الأوضاع في المنطقة"
  • ويأتي البيان بعد أن أدانت عدد من الدول العربية كلام رئيس الوزراء نتنياهو الذي أكد على أنه يجب على إسرائيل أن تحافظ على سيطرتها على المحور لصالح أمنها.

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم (الأربعاء)، أنها تعرب عن "تضامنها مع مصر وتدينها التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا" - بالقرب من الحدود بين قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء.

ويأتي هذا البيان بعد أن أدانت عدد من الدول العربية كلام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي أكد على أن إسرائيل يجب أن تحافظ على سيطرتها على المحور لصالح أمنها، ومن بين هذه الدول السعودية وقطر.

وقالت " إسرائيل اليوم" جاء في بيان دولة الإمارات العربية المتحدة: "تدين دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التصريحات الإسرائيلية الهجومية في هذا السياق، والتي تهدد الاستقرار الإقليمي وتهدد بتفاقم الوضع الحالي".

إلى ذلك، أشادت الخارجية الإماراتية بـ"جهود الوساطة الواسعة التي قامت بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح المختطفين"، معربة عن أملها في أن تؤدي جهود الوساطة إلى إنهاء الحرب في البلاد غزة.

وفي وقت سابق أكد مسؤول في تنظيمات فلسطينية أن حماس لن تقبل بالانسحاب من محور فيلادلفيا في المرحلة الثانية من اتفاق إطلاق سراح الرهائن.

وبحسب المسؤول الفلسطيني، فإن رئيس الموساد ديدي برنيع أبلغ الوسطاء أن إسرائيل توافق على الانسحاب من محور فيلادلفيا في المرحلة الثانية من اتفاق إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار، لكن ذلك غير مقبول من إسرائيل.

وقال المسؤول الكبير في التنظيمات الفلسطينية إن "حماس تصر على انسحاب قواتها من المحور في المرحلة الأولى لأنه لا توجد ضمانات أكيدة لوصولنا إلى المرحلة الثانية".

مصر محور صلاح الدين محور فيلادلفيا