29 سبتمبر 2024 02:16 24 ربيع أول 1446
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

قائد القيادة الشمالية لجيش الاحتلال : تم تهيئة الظروف لاحتلال منطقة عازلة في جنوب لبنان

قيادة  المنطقة الشمالية
قيادة المنطقة الشمالية

قام قائد القيادة الشمالية لجيش الاحتلال الإسرائيلي " اللواء أوري جوردين" ، أمس (الثلاثاء)، بزيارة اللواء السابع في تمرين على الحدود الشمالية، وأجرى معهم تقييمًا للوضع العملياتي - أكد فيه على أهمية تقييمات القوات من أجل النظام. لتغيير الوضع الأمني، والاستعداد للمناورة البرية في لبنان.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء السياسي الأمني ​​الليلة في الساعة 20:00 لإجراء مشاورات في حفرة وزارة الدفاع في كيريا في تل أبيب.

وفي الوقت نفسه، أعلن المتحدث باسم جيش احتلال الإسرائيلي أنه وفقًا لتقييم الوضع، تقرر تجنيد لواءين احتياطيين للقيام بمهام عملياتية في القطاع الشمالي، وعودة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان.

وأضاف قائد القيادة الشمالية اللواء أوري جوردين: "لقد دخلنا مرحلة أخرى من الحملة ونحن في عملية "سهام الشمال".

بدأت العملية بأضرار كبيرة جداً في قدرات حزب الله، مع التركيز على القدرات النارية، والأضرار الكبيرة التي لحقت بالقادة والأفراد في المنظمة، نحن بحاجة إلى مواجهة ذلك من خلال تغيير الوضع الأمني، وعلينا أن نكون مستعدين بقوة للدخول في المناورة والبدء في العمل".

وأوصى جوردين مؤخرًا في مناقشات مغلقة بالسماح لجيش الاحتلال الإسرائيلي باحتلال منطقة أمنية عازلة في جنوب لبنان ستكون تحت السيطرة الإسرائيلية، حسبما علمت صحيفة "يسرائيل هيوم – إسرائيل اليوم ” من مصادر مطلعة على الأمر.

وأوضح أنه تم تهيئة الظروف التي من شأنها أن تسمح للجيش الإسرائيلي بتنفيذ مثل هذه الخطوة في وقت قصير، حيث قُتل العديد من أفراد قوة الرضوان، وحدة النخبة التابعة لحزب الله.

جيش الاحتلال لبنان غزة