2 أكتوبر 2024 01:27 27 ربيع أول 1446
دنيا المال
رئيس التحرير إيهاب عبد الجواد
حارة اليهود

إسرائيل تغلق المجال الجوي بعد إطلاق 100 صاروخ من إيران

دنيا المال

• ونتيجة لذلك، توقفت جميع عمليات الإقلاع والهبوط في إسرائيل

• استدارت الطائرات التي كانت في الجو وعادت إلى وجهتها

وبعد إطلاق أكثر من 100 صاروخ باتجاه إسرائيل مساء اليوم (الثلاثاء)، تم إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي، طائرات الركاب التي كانت في الجو استعداداً للهبوط في إسرائيل استدارت في الجو وابتعدت عن إسرائيل.

وذكرت شركة العال أنه بعد إغلاق المجال الجوي فوق إسرائيل، تقوم شركة العال بتحديث جدول رحلاتها. اعتبارًا من الآن، تم إيقاف جميع الرحلات الجوية إلى إسرائيل وستستأنف عندما يكون ذلك ممكنًا. تم تحويل الرحلة LY5168 المتجهة من الجبل الأسود إلى تل أبيب إلى لارنكا. تم تحويل الرحلة LY612 المتجهة من موسكو إلى تل أبيب إلى لارنكا.

وأعلن الحرس الثوري: "أطلقنا مئات الصواريخ على قلب الأراضي المحتلة رداً على اغتيال نصر الله وعباس نيلبروشان (الجنرال الإيراني الذي قُتل في الهجوم في الضاحية)".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "في الدقائق القليلة الماضية، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات لإنقاذ الأرواح في مناطق مختلفة من البلاد. مطلوب من الجمهور الانصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية، وعندما ينطلق الإنذار، عليكم الدخول إلى المنطقة المحمية والانتظار هناك حتى صدور تعليمات أخرى. إن جيش الدفاع الإسرائيلي يفعل وسيفعل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل.

إسرائيل إيرن هجوم صواريخ